تطبيقات مختارة

شرح غوغل ترند واستراتيجية العمل به لتحسين محركات البحث trends google

 شرح غوغل ترند google trends واستراتيجية العمل به لتحسين محركات البحث 

متابعي مدونة شبكة برامج العرب , لطالما عانى الكثير منكم أصحاب القنوات الصغيرة والمبتدئة من نقص المشاهدات والزوار على فيديوهاتهم المحملة على قنواتهم وأيضا على مواقعهم على الأنترنت وهدا راجع لعدم تحسين موقعك وعدم تزويده بالكلمات الرئيسية الأكثر بحثا على اليوتيوب وعلى مواقع الأنترنت وعدم اتقان سيو يوتيوب 
لذلك أتينا اليوم بموضوع مهم للغايه ألا وهوالغوغل ترند Google trends  والذي يعتبرالاداة التابعة لمحرك البحث على google والذي يتيح لنا معرقة أكثر الكلمات بحثا في غوغل كما يمكننا من الحصول على الكلمات المفتاحية من أجل تحسين اليوتيوب سيو فسنستعرض معا معنى الغوغل ترند وكيفية العمل به من أجل اتقان سيو يوتيوب والتأثير على محركات بحث غوغل .
شرح غوغل ترند واستراتيجية العمل به لتحسين محركات البحث
شرح غوغل ترند واستراتيجية العمل به لتحسين محركات البحث 

ماهو الغوغل ترند google trends !؟

الغوغل ترند أو google trends هو احدى دوات google التي تم تصميمها خصيصا من أجل ايجاد كلمات البحث للمستخدمين حيث يعمل على عرض الكلمات الأكثر شيوعا في عملية البحث وهذا خلال فترة زمنية يتم تحديدها من قبل مستخدمي المواقع أو القنوات , فبفضله يمكنك الحصول ومعرفة المواضيع الاكثر بحثا على الانترنت كل ما عليك فعلة هو اختيار المكان واللغة التي تهمك .
شرح غوغل ترند واستراتيجية العمل به لتحسين محركات البحث
شرح غوغل ترند واستراتيجية العمل به لتحسين محركات البحث 

كيف يتم عرض المعلومات على غوغل ترند ؟

يتم عرض البيانات من خلال رسوم بيانية حيث المحور الأفقي يمثل الوقت , أما المحور العمودي أة الرأسي فيمثل التردد الذي تم فيه البحث عن تلك الكلمة عالميا 
وبجانب الرسم البياني , يقدم لك غوغل ترند خيار الاطلاع على الأخبار عن المصطلح المراد البحث عنه ويخبرك بأمور أخرى ومدى تأثير بعض الأحداث الأكثر شعبية .

كيف تعمل اداة غوغل ترند google trends ؟

العناصر التي يتضمنها مؤشر غوغل google trends :

  1. حجم البحث : البيانات المقدمة من قبل غوغل ترند ليست مطلقة ونتائج البحث نسبية وليست بمطلقة .
  2. اتجاه البحث : بفضله يمكن معرفة اذا لم يكن المصطلح قيد الاستخدام أم كان مزدهرا , وهدا أمر مفيد للغاية خاصة من ناحية تحسين محركات البحث فالاتجاهات تساعد على تحديد استراتيجيات أخرى .
  3. عمليات البحث ذات صلة : وهي تمثل الكلمات الرئيسية التي ترتبط عادة بنفس البحث .
  4. تطور الكلمات الرئيسية : كما يوفر لك برنامج الغوغل ترند مدى التطور الذي من المتوقع أن يحصل عليه مصطلح معين أو عبارة ما .
  5. المقارنة : تمنحك اداة غوغل ترند خيار المقارنة بين المفاهيم المختلفة وهذا حسب المواقع الجغرافية والتواريخ 
  6. فلاتر البحث : هنا يمنحك مؤشر غوغل امكانية تصفية البحث حسب التواريخ , المواقع الجغرافية , الفئات وايضا شبكات البحث حيث يقوم بتحديد أعلى ترند حسب التصفية مثال :( أعلى ترند في الجزائر الان ).
  7. تصدير البيانات : يمكنك من تنزيل البيانات المتحصل عليها على برامجك الخاصة لتحليلها والاطلاع عليها دون الحاجة للاتصال بالاداة .
  8. الاتجاهات ذات صلة : هنا تقوم الاداة باستكشاف اتجاهات العام الماضي وتلك التي تحدث حاليا وايضا اتجاها اليوتيوب مجمعة حسب المواضيع .

استخدام الاداة في تحسين محركات البحث :

يمكن أن تكون هذه الاداة مهمة جدا في تحسين محركات البحث حيت من خلال الجوانب التالية ستتم عملية تحسين ظهورنا مقارنة باخر فترة :
  1. الكلمات الرئيسية الجديدة : لابد من الحصول على الكلمات الرئيسية الأكثر قرابة من مصطلحنا عند ادخالها في المنصة سيطلب منا اختيار المواضيع ذات صلة و الاستعلامات أيضا ومنه سيتم عرض لكم أفكار جديدة وستكون مهمة للغاية .
  2. اكتشاف الاتجاهات ومعرفة الكلمات الاكثر بحثا : كلما زادت معرفة للموضوعات الأكثر بحثا عند أغلبية الناس كلما كانت استراتيجيتك أفضل وأحست في تصدر نتائج البحث فباستغلال هذه الكلمات يمكنك تحسين مقالاتك على مدونتك أو موقعك .
  3. تتبع المنافسة واستهداف البحث : اذا كان كل من موقع الويب الخاص بك وموقع اخر خاص باحد منافسيك يمكنك مقارنة كلتا النتيجتين بين بعضهما .
  4. التقسيم الجغرافي : يفيد هذا التقسيم من خلال تحليل المكان الذي تكون فيه الكلمات وعبارات البحث الأكثر شيوعا سواءا بلدا كانت أو مدينة ةبالتالي يمكنك معرفة أين يوجد أكثر طلب على الخدمات التي يقدمها موقعك .
وأخيرا ينصح متابعي مدونة شبكة برامج العرب الذين يملكون سواءا موقعا على الأنترنت أو قناة على اليوتيوب استخدام احدى هذة الاداة لانها ستساعدنا في تحسين السيو الداخلي وتنفيذ المزيد من الاستراتيجيات من اجل معرفة أكثر محتوى مطلوب ومفيد وتصدر نتائج البحث وبالتالي يحصل موقعك على الشعبية على زيادة نسبة الزيارات من البلدان الأكثر طلبا للموضوع .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-